أيها العزيز ...

زائر مدونتي الكريم من أيّ مكانٍ كنت ، تتحدث لغتي أو لا ...
هنا أنا لا أجسد الإسلام ولكني أدعو إليه ليس بخطاب دينيّ ،ولكن بمقطع مرئي أو صوتي قد يلامس شغف قلبك للطهر والنقاء ويتبقى عليك البحث لتجد ضالتك إبحث عن الإسلام فهو حتمًا يبحث عنك :)
سررت بوجودك .

الثلاثاء، 1 أبريل 2014

قرمزية الأحرف



قلبى الذى
تنام الأحلام ع حافته كل ليله
وف الصباح تسابق الطيور للذهاب
تعاند الرياح
تغيب ف الضباب
وتمعن ف الغياب
وف المساء
وبالدعاء
تعود
ولكن بالسراب
غدت جائعه وتروح جائعه
***
هزيلة العود والمقاومه
تحتضر
وتختصر
فتستجيب للسكرات
ويبرز الموات
فتسكن للثُبات
كأنها متناومه
***
سِرب تلاشى ف القدر
وحلم تهادى بالظفر
حلم جديد
ع راحتيه تغفو النجوم
ومن بسمته يضيئ القمر
***
ضيف أنت بقلبى
 كتلك النجوم المسافره
تأتى زائرة وتعود مغادره
تجترنى ك حقيبه
أو تعبئنى فى جيوب الغيب
لتنثرنى بقصيده
أو تقتنصنى بمغامره
***
كرهت الشعر
و الأدب
كرهت الحرف الوردى
يزين الحب بالكذب
يشعل اللهب
يحرق المسافات
حتى أذا ما اقتربنا
كرهنا بعضنا ..
وتظل قافية الحب
تنبئ قد كانا هنا ..
والآن جدب

***














هناك 8 تعليقات:

الأمير يقول...

السلام عليكم أختنا
بداية كنت أتصور الموضوع بشكل آخر تمامااااا تماما
وبعد أن أفقت من هذا صدمت بالنهاااية ..
إذ لم أتصور انها تأتي هكذا سريعة ... فأكدت لي الشك بأنه كان هناك كلمات أخرى منعت من الظهور وأحاسيس حُجّمتْ وأحرف بُترت ... ثم كانت التسمية تاج على رأس التأكيد " تردد "
حقيقة شعرت انكم أوقفتم نفسكم عن الكتابة " عنوة " وهذا ما لم أشعره في كناباتكم من قبل قط ..

لماذا لم أشعر العنوان متوافقا مع الكلام أو العكس ؟؟

لماذا تصر الكاتبة على السمة المشتركة في كل الكتابات ؟!
وهي " الوجوم "

لو أخذنا كل التسميات وحتى العناوين سنجد
نزف ، تردد ، تعثر ، سوداوية ، الخ
والعناوين أشد والكلمات أقوى والجمل أعمق ... ما هذا ؟

-----------------
بخصوص الكلمات إتضح لي فعلا أن تصوري صحيحا وأنكم هونتم بطريقة ما ( ربما مقصودة ) من المستوى الذي ستظهر عليه " قرمزية الأحرف "
ولكن ظهر جليا أنها درة جديدة وقليل من كثييير مما لديكم ... فكيف أصنع نظير ما فعلتم ؟ :)

ففي كل جزء كلمة تعبر عن الجزء بوضوح وكأنها قائد يقف على رأس الكلمات حتى لو كانت تلك الكلمة في وسط أو آخر الجزء !

في الجزء الأول > جائعة
في الثاني > تحتضر :(
الثالث > تجترني
الرابع > كرهت

حقيقة روعة
أعجبتني جدااا رغم ما قلت أعلى التعليق !!

ولكن أنصحكم أختنا بالبحث عن عنوان غير هذا سريعا :) D:

شيء أخير وأعتذر إن أطلت
كلمة تنبأ أظنها والله أعلم " تُنبيء "

سلمت الأنامل وبوركت الجهود ومن أفضل لِأفضل إن شاء الله :)
دامت حروفكم وردية زهرية بلا نزف أو تردد ولكم منا أجمل تحية :)))))):)


-------

الأمير يقول...

اووووووه
ما هذا التعديل في التسميااات ؟
(( محاولة شعرية فاشلة )) ؟!
أولا هي محاولة لكن ليست فاشلة .. إذ أن لي وجهة نظر في خصوص المحاولات وأعتقد انه لا توجد محاولة فاشلة .. لأن كل محاولة تنجح فيما تحتمله لتكون المحاولة التالية مكملة !

عموما مهما كان نوع الكلمات فهى راااقت لي ..

دمتم بكل خير .
* مررت أنا يوما ما من هنا :)

~أحرفٌ مُحترقـــــه~ يقول...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
:)
لنبدأ من تعديل التسميه كنت أتردد فى النشر لذلك المضمون فعلا ثم وبماان نشر شعرت بلا مبالاه فتجاهلت رغية خفيه فى عدم إخراجه وأخرجته فبدا لى أنى أكتب "أى كلام فأى كلام" باختصار يعنى كنت اجرى التعديل دون علمى بكم وقد قرأتم وعلقتم وبعد التحديث وجدت التعليق وقد تحدث عن التسميه كنت قد غيرت التردد بالمحاوله الفاشله فلما وجدتكم تتحدثون عن التردد أعدته
المهم
وبغض النظر عن كونها بائسه أو يائسه أو فاشله لكنها فعلا لا أجدها سائغه سبحان الله وأتعجب كيف علمتم بترددى لنشر المضمون لكنها لم تبداً بما أريد حتى تأتى ما بعدها مكمله
لكن كتب الموضوع تحت العنوان ولم يكتب العنوان بعد الموضوع أمّا ما العلاقه بين العنوان والموضوع اللون القرمزى هو اللون الرمزى تجده ف القلوب والورد وكل ما يمت للقلب بـ صله والقرمزى درجه من الأحمر والوردى والقرمزى تصاغ بهما الحروف أو منهما بإعتبارهما اللون الرسمى

ثم إلى السمة المشتركه فى الكتابات والله اشفق ع من يدخل المدونه :) والله قسماً أقول ذلك قانعه فعلا بما أقول لا أجمل نفسى بتواضع كاذب لاأصل لإرتفاعى حتى أتواضع
لكن حسبى انى نوهت ما أكتبه لى أنا وإن لم يفهمه أحد أو يستسيغه أحد
وأكثر من أشفق عليهم أنتم :) تتجرعون يأسى مقطرا أو ليس يأسى لكن الوجوم الذى تراه ف النصوص أشفق عليكم من والسوداويه والتعثر والنزف وما إلى ...التردد ومن ثم الصدمه :)كما ذكرتم أخى
وعن السرعه والله هكذا أتت
وعن إيقاف نفسى عن الكتابه "الله يسامحكم" يعنى هلاقى نفسى بكتب وأمنع نفسى :/ دا أنا ما بصدق
أما عن "أعجبتنى جداً" ...والله لا تعليق
وعن تغيير العنوان وبعد ما ذكرتك لكم أخى عن علاقة العنوان بالمضمون فهل ترون تغييره ...؟!
ولو كان فأنا ع ما فى مدونتى من تعنت وصرامه ديمقراطيه وممكن أغير العنوان :)

نعم وعن تنبئ :)
هعمل حاجه ف الموضوع إسمها القاعده المستفاده منكم طبعاً
وقاعدة اليوم
"أن الهمزه المتطرفه وما قبلها متحرك تأتى بحرف من جنس الحركه"
جزاكم الله عنى خيراً
لا حرمت دعائكم
وكنتم أنتم دوماً هنا لا مروراً ولكن سنداً
لا عدمنا القواعد المستفاده :D
دمتم بخير أخى الكريم .

الأمير يقول...

أيه ده هي الكلمة " تنبيء " اللي أنا قلتها طلعت فعلا صح ؟!!

طبعا لا أحد معصوم ... لكن بالمناسبة الحلوة دي
أحب أقول لحضرتك
إن في أخطاء بسيييطة كمان في النصّ
وهي الياء (ي) والألف المقصورة (ى)

وكمان الهاء (ه) والتاء المربوطة (ة)
طبعا هذابعض ما تعلمته من الأخت الفاضلة " بنت الأزهر " بارك الله فيها وفيكم .
طبعا أخطاء بسيطة لكنها تجعل الشكل أجمل :)

بالنسبة للإشفاق على من يمر أو تحديدا (( أنتم )) فلو تعلمين أن هنا متنفسا أساسيا لي لأني أجد جُمل هنا لها ما يوازيها داخلي فأجد ما داخلي هدأ نوعا ما لأن ما أرى عبر بطريقة عجيبة عن نفس " أساس " الإحساس بمفردات متفردة .. ما كنت لآتي بها أنا !

ورغم هذا أتمنى صادقا أن تتحول السمة العامة مما عليه الآن إلى العكس
فربما إن تحول التعثر إلى تقدم والإحتراق إلى إخضرار والسواد إلى إبتهاج والنزف إلى عزف والتردد إلى هدوء والعنوان المفقود إلى 4 شارع السعادة المتفرع من شارع البهجة بمدينة النور محافظة الشمس في دولة الأمل :)

أعتقد هنا سيتحول حال الزائر ،
فبيدكم تغيير الإشفاق إلى عطاء

-------
وعن العنوان فهو جيد للغاية ولا شيء يحل محله ... خصوصا بعدما علمت الرابط بينه وبين الكلمات .
-------------

دام فضلكم وعطاءكم مليكة الطهر .
تحيتي أختنا ؛

~أحرفٌ مُحترقـــــه~ يقول...

:) تصدق حضرتك طلعت صح ع اساس إن حضرتك بتقول معلومه غلط وبعدل ع هذا الأساس أنا فقط بروح أبحث ف الأمر وأجيب القاعده وآجى والبركه ف الحج جوجل
لكن المشكله أنها أخطاء إملائيه يعنى الخيبه تقيله
أما بالنسبه للألف المقصوره والياء والله أعرف الفرق الحمد لله لكن ما اعتدته والكتابه الإلكترونيه هى وحدها تظهر الفرق لكن سأحاول أم بالنسبه للتاء والهاء سأحاول إن شاء الله
ربنا يبارك ف بنت الأزهر يارب وفيكم :D
يا بختها بتاخد دعوات وهى مش عارفه


أما بالنسبه للإشفاق وما تعبر به الكلمات ...الله المستعان


وبالنسبه للعنوان وما سبقه
بالنسبه للعنوان جميل جداً لكن أظن وسيلة المواصلات الوحيده له مركبه فضائيه
أما ما سبقه من تغيير لنقيض المفردات من تردد ونزف وما إلى ...بؤس

دعواتك
وحينها لن يجد الزائر هنا من يعبر عنه :)

وبالنسبه للعنوان انا أعلم انه جميل ومناسب وما كنت لأغيره الديمقراطيه حرام :D


دمتم زائرنا سعيد لا يكدركم حرف
جزاكم الله عنى خيراً أخى

♥نبع الغرام♥♪≈ يقول...

مدونة جميله

وكلمات أجمل تشرفت بوجودى داخل مملكتك المتواضعه

تقبلى مرورى
اختك
ايناس

~أحرفٌ مُحترقـــــه~ يقول...

رأيك يهمنا :) إيناس
شاكره أخيتى تسجيل إعجابك وحضورك وتعليقك
أشرف أنا بتواجدك أختى .

طائر بلا أجنحة يقول...

قد كان هاهنا، ولم يتبقى الا السراب حقاً.